اليوم الثاني في باريس حافل | | Diala Makki ديالا مكي

اليوم الثاني في باريس حافل

لا تكتمل أي من أسابيع الموضة العالمية من دون تجربة مميزة مع عالم كارل لاغرفلد، بعد مقابلتي الشيقة معه في ميلانو، توجهت إلى مقر داره في باريس حيث تعرفت على مكتبه والمكان الذي ينبع منه أبرز الإبداعات الفنية. تجولتُ في جميع الزوايا حيث وقعت ناظري على رسوماته وكتبه. كما تعرفتُ أكثر من خلال مقابلة مميزة على كارولين لوبار “Caroline Lebar”، التي مضى على عملها مع كارل ثلاثين عاماً وهي رئيسة قسم العلاقات العامة لدار كارل لاغرفلد. تعرفت على المقومات الأساسية التي ساهمت بالحفاظ على هوية ونجاح هذه الدار.
إلى جانب هذه الجولة الرائعة في مقر كارل في باريس، قابلتُ مصممة الأزياء البارعة بشرى جرار بعد عرض الأزياء الرائع لدار Lanvin حيثُ أطلقت تصاميم وقصات وألوان سيطرت عليها الأناقة والكلاسيكية. عكست التصاميم هوية دار Lanvin بإمتياز من خلال الألوان الراقية مثل الأسود والأبيض والكحلي التي تم تنسيقها مع أقمشة الفرو والجلد والأقمشة الشفافة والحريرية.
سيطر الفرو أيضاً على مجموعة دار Rochas التي تميزت بالفساتين الأنيقة. لا أفوتُ أي من عروض هذه الدار وتعرفتُ على أبرز تفاصيل هذه المجموعة من خلال مقابلة مع Alessandro Dell’Acqua، سأطلعكِ على تفاصيلها قريباً.
كما تلاحظين، أحرص دائماً على مقابلة المصممين بعد عروض الأزياء، لأكتشف تفاصيل المجموعة والصيحات التي ستسيطر على الشوارع في المواسم المقبلة.
تعرفتُ أخيراً على عرض علامة Wadha التي تم تأسيسها في قطر عام 2010. أحرص دائماً على دعم المصممين العرب الذي يحاولون شق طريقهم نحو العالمية، عن طريق دعمهم خلال أسابيع الموضة واعتمادي لتصاميمهم خلال المناسبات الرسمية.

0 Shares
Tweet
Share